كلمة مدير المخبر

كلمة مدير المخبر  
إن مخبر قانون العمل و التشغيل المعتمد بموجب القرار الوزاري رقم 201 المؤرخ في 31 مارس 2015 الكائن مقره بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة عبد الحميد بن باديس بمستغانم يعتبر فضاء علميا لكل الباحثين العاملين في مجال قانون العمل والتشغيل على المستوى الوطني والدولي ويندرج في إطار سياسة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي لقطاع التعليم العالي .
بمجرد اعتماده وبغية تفتحه على الواقع الاجتماعي والاقتصادي أبرم بتاريخ 09 سبتمر 2015 اتفاقية شراكة وتعاون مع المفتشية الجهوية للعمل لناحية وهران ، ساهم من خلالها في تنظيم العديد من الأيام الدراسة التكوينية لفائدة الشركاء الاجتماعيين من أرباب العمل وممثلي العمال على مستوى الغرب الجزائري .
يحتوي مخبرنا أربعة (04) فرق بحث تضم أساتذة باحثين ، وطلبة الدكتوراه ، بالإضافة إلى إطارات من الإدارات العمومية والمؤسسات الاقتصادية تتمثل هاته الفرق في :
1 : فرقة قانون العمل .
2 : فرقة قانون الضمان الاجتماعي.
3 : فرقة قانون التشغيل .
4 : فرقة قانون المؤسسة .
يسعى مخبر قانون العمل والتشغيل إلى تكريس الاهداف الآتية :
- تنظيم الأيام الدراسية، الملتقيات، الموائد المستديرة، الورشات ذات الصلة بمجال اختصاصه.
- نشر الثقافة العمالية لدى الشركاء الاجتماعيين .
- تطوير وتفعيل نتائج البحث العملي ذات الصلة بقانون العمل والتشغيل المنجزة من قبل الباحثين الأكادميين .
- تبادل المهارات والخبرات مع المؤسسات الاقتصادية والصناعية .
- ضمان جودة التكوين لفائدة الطلبة الباحثين المتخرجين .
لمخبر قانون العمل والتشغيل مجلة علمية محكمة تضم أساتذة داخل الوطن وخارجه من ذوي الرتب العليا مختصين في مجال قانون العمل والضمان الاجتماعي ، وهو الآن بصدد تحضير العدد الخامس بعد صدور أربعة أعداد .
وأخيرا إن مخبر قانون العمل والتشغيل يضع تحت تصرف كل الباحثين الاكادمين ، والمهنيين المهتمين بمجال اختصاصه كل قنوات الاتصال من موقع وبريد إلكتروني ، والمجلة العلمية بغية تحقيق الاهداف المرجوة .


 

Recherche

Copyright ©2021 ladrte.univ-mosta.dz - Design by Top 10 Binary Options
f t g m

sndl

 contact